عن القسم - College of Engineering

كلمة رئيس القسم


أصبحت علوم الهندسة الكهربائية وتقنياتها من الوسائل الهامة في جميع جوانب الحياة، حيث نرى جميع جوانب الطاقة الكهربائية تستخدم في جميع المجالات من حولنا سواء في حياتنا اليومية وكذلك في جميع المنتجات الصناعية، والطبية، والعسكرية وغيرها من المجالات المختلفة. مما لا شك فيه ان الهندسة الكهربائية تتفرع الى فروع رئيسية وهي أنظمة القوى الكهربائية والطاقة المتجددة والاتصالات اللاسلكية والالكترونيات، والآلات الكهربائية وأنظمة التحكم والقياسات.
وحيث أن من أهم أهداف برنامج علوم الهندسة الكهربائية هو تخريج مهندسين كهربائيين على كفاءة عالية في اتقانهم جميع التخصصات الدقيقة وتطبيقاتها في جميع المجالات التي يتطلبها سوق العمل، علما أن القسم يحظى بأعضاء هيئة تدريس متميزين في المجال العلمي والأكاديمي والبحثي مما يسهم في رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب.

مما ذكر كمقدمة مختصرة عن قسم الهندسة الكهربائية وامكانياته فان برنامج علوم الهندسة الكهربائية يسعى في تقديم برنامج واعد ومتميز في اعداد الكوادر المهنية المتخصصة في جميع التخصصات الدقيقة للهندسة الكهربائية المختلفة وتلبية الحاجة الملحة للمهندسين الكهربائيين في جميع المجالات التي يتطلبها سوق العمل إضافة الى المجالات البحثية والأكاديمية.
 
وتقبلوا مني ومن جميع زملائي في القسم فائق التقدير والاحترام،


رئيس قسم الهندسة الكهربائية
د. تركي محمد ال صويان
tmalsuwian@nu.edu.sa