د. عبد النور غانم

د. محمد الحارثي

د. جميل محي الدين

د. أحمد مقلد

د. مصطفى عبد الرحيم

د. عبد الله الحميدي

رئيسا

عضوا

عضوا

عضوا

عضوا

عضوا

  1. تطوير البرامج الأكاديمية والمناهج العلمية بما يتماشى مع احتياجات المجتمع وسوق العمل.

  2. إعداد تقرير عن حالة المقررات من حيث التوفر وتحديث وصف المقررات والالتزام بالنماذج المعدة من الاعتماد الأكاديمي الدولي والهيئة الوطنية للاعتماد الأكاديمي.

  3. اقتراح وتطوير خطط الدراسة للبرنامج.

  4. تحديث وتعديل وتطوير الخطة الدراسية.

  5. مراجعة وصف المقررات وقياس ملاءمتها وتحقيقها لمتطلبات الاعتماد الوطني والدولي والمقترحات المقدمة من أعضاء هيئة التدريس.

  6. اقتراح آليات لمراجعة وتقييم المقترحات للتحسين والتطوير المقدمة من أعضاء هيئة التدريس لجميع المقررات الدراسية.

  7. اقتراح آليات لدراسة طلبات الانتقال إلى القسم من الأقسام الأخرى في الكلية أو من الكليات الأخرى في الجامعة أو من الجامعات الأخرى.

  8. اقتراح آليات لمعادلة وحساب المقررات للطلاب المنقولين أو المنتقلين.

  9. متابعة تنفيذ القرارات الجديدة بعد اعتمادها وإعداد تقرير عن نجاح التطوير المقترح في تلبية الاحتياجات الفعلية للطلاب لضمان إعدادهم لسوق العمل.

  10. إعداد تقرير عن صعوبات تطبيق هذه القرارات المقترحة وتقديمه إلى لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي لاتخاذ الخطوات المناسبة.

  11. متابعة وتحديث نماذج وصف المقررات في بداية كل فصل دراسي وتجميعها في الملف المعد.

  12. تحديد احتياجات التدريب لأعضاء هيئة التدريس والطلاب لتنفيذ التعليم الإلكتروني بشكل مناسب.

  13. إعداد التقرير السنوي للبرنامج ومراجعة خطط التحسين المطلوبة.

  14. أي أعمال ومهام أخرى يكلفها بها رئيس القسم.