• En
  • تسجيل الدخول

الجامعة تناقش مشروع تطوير خصائص خريجيها - Deanship of Development and Quality

null

اخبار العمادة

null الجامعة تناقش مشروع تطوير خصائص خريجيها

بتوجيه رئيس الجامعة، عقدت الجامعة اليوم الخميس برئاسة عميدة عمادة التطوير و الجودة د. هدى يحيى اليامي اجتماعها الأول لمناقشة مشروع تطوير خصائص الخريجين بمشاركة 11 مستشارًا وأكاديميًّا من مختلف القطاعات الأكاديمية بنجران وشرورة.
وتطرق الاجتماع الى التعريف بالمشروع ،وكذلك إلقاء نظرة عامة حول الخطة التنفيذية للمشروع؛ بهدف تطوير منظومة خصائص خريجي الجامعة، حيث تسهم في تكوين الشخصية العلمية والمهنية والمهارية لديهم؛ ليكونوا قادرين على المنافسة في كافة المجالات العلمية و العملية مستقبلا.
كما اشتمل الاجتماع على توضيح المرتكزات التي ستبنى عليها خصائص الخريجين وارتباطها الوثيق بمعايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي.
وأوصى الاجتماع بمراجعة وتحديث صياغة خصائص الخريجين، وتفعيل مشاركة القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين وجهات التوظيف والأطراف المجتمعية كافة بتطوير تلك الخصائص. 
وأكدت د. هدى اليامي أن تطوير خصائص الخريجين يعد من أولويات الجامعة في الفترة الحالية نظرًا والتي تمثل ركيزة أساسية في تطوير البرامج الأكاديمية وخططها الدراسية ومخرجاتها التعليمية بما يتواءم مع الأطر والتوجهات والاستراتيجيات الوطنية والدولية بمشاركة جميع الفئات المعنية من داخل وخارج الجامعة.