Vice Rectorship Word - وكالة الجامعة للشؤن التعليمية

كلمة وكيل

?

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على الهادي الأمين ثم أما بعد؛ أرحب بكم أعطر ترحيب في موقع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، راجين أن تجدوا فيه ما تأملون.

إن جامعة نجران، باعتبارها إحدى مؤسسات التعليم العالي في المملكة، تَعُد نفسها شريكاً في عملية التنمية المجتمعية، وذلك من خلال ما تقدم من برامج أكاديمية، تسهم في صناعة رأس المال البشري، وبناء الكوادر الوطنية المدربة. ومن هذا المنطلق سعت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة، وبما يتوافق مع تطلعات ولاة أمر هذه البلاد المباركة، وذلك بالعمل على ما يلي:

  • تحقيق ريادةٍ وتميز للمنظومة التعليمية، وفق أفضل المعايير.
  • توفير بيئة تعليمية وبرامج أكاديمية تحقق متطلبات سوق العمل، من خلال رفع كفاءة الأداء.
  • تطوير خطط المناهج والخطط الدراسية، واستحداث البرامج الأكاديمية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، بالتنسيق مع الكليات والعمادات ذات الصلة.
  • تهيئة البيئة التعليمة المساندة للطلاب من خلال تشجيع ودعم الأنشطة الطلابية، وتوفير خدمات الإرشاد الطلابية، وتوجيه قدرات الطلاب والطالبات نحو خدمة وطنهم ومجتمعهم وتطوير ذواتهم.
  • الاهتمام بطلاب المنح؛ ليكونوا سفراء خير ٍلبلد الخير والعطاء، ومشاعل هدى ونور لبلدانهم.

كما تقوم الوكالة بدور أساس في عقد الشراكات الخارجية، الرامية لتطوير المنظومة التعليمية، ومد الجسور وبناء الشراكات مع المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والخاصة؛ بما يحقق الشمولية والجودة والمرونة، وخدمة كافة شرائح المجتمع.

إننا وعبر موقع وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، نرحب بما يصلنا من مقترحات أو ملاحظات، من شأنها تحسين وتطوير العملية التعليمية، وتجويد الخدمات المقدمة، بالإضافة لتبسيط آليات العمل والإجراءات التنفيذية.

سائلين المولى أن يوفق الجهود ويسددها، وأن يديم على وطننا نعمتي الأمن والإيمان، والله ولي التوفيق.